نادي الاصدقاء
أهلا وسهلا زائزنا الكريم نتشرف بتسجيلك في منتدانا لكي نكون عائلة واحدة في خدمة الناس جميعا ( مع تحياتي مدير المنتدى : ( خالدالبياتي)

أول عصفور آلي يقتفي أثر مجرمين أو ينقذ ضحايا عالقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أول عصفور آلي يقتفي أثر مجرمين أو ينقذ ضحايا عالقين

مُساهمة من طرف عراقيه وأحب العراق في الجمعة مارس 04, 2011 7:39 pm




أعلن باحث ياباني انه طور اول عصفور طنان آلي قادر على التخفيق بجناحيه والطيران. وتمكن هيروشي ليو من جامعة شيبا بالقرب من طوكيو بالتعاون مع فريقه من تطوير نموذج عصفور طنان آلي مزود بمحرك صغير وأربعة اجنحة.
ويصل طول هذا العصفور الآلي الى عشرة سنتيمترات، اي ما يوازي حجم بعض العصافير الطنانة الحقيقية. ويمكن التحكم به عن بعد بواسطة الاشعة دون الحمراء، ويمكنه ان يرتفع او ينخفض والاستدارة يمينا او يسارا وفق رغبة من يتحكم به. ولا يتعدى وزنه 2.6 غرام، وهو يصدر طنينا كصوت العصفور الطنان ويستطيع القيام بحركات دائرية في الهواء. ويؤكد مخترعه انه يمكن ان يقوم بمناورات اكثر من طوافة.
واكد ليو المتخصص في نسخ الكائنات الحية الى كائنات آلية انه «من السهل صنع آلة كبيرة، لكن تطوير آلة صغيرة جدا امر معقد، لان ذلك يتطلب مهارات عدة لا سيما لجهة هندسة المواد».
وافاد العالم بان «المرحلة التالية تقضي بجعل هذا العصفور الطنان يطير عموديا» كما تفعل العصافير الطنانة الحقيقية وبتزويده بعدسة تصوير لتسويقه في عام 2011.
avatar
عراقيه وأحب العراق
عضو بدأ يشتغل
عضو  بدأ يشتغل

عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 26/02/2011
العمر : 34

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى