نادي الاصدقاء
أهلا وسهلا زائزنا الكريم نتشرف بتسجيلك في منتدانا لكي نكون عائلة واحدة في خدمة الناس جميعا ( مع تحياتي مدير المنتدى : ( خالدالبياتي)

تسلسل لاعبين العرب في صدارة هدافي العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تسلسل لاعبين العرب في صدارة هدافي العالم

مُساهمة من طرف مايسترو منير في الإثنين يونيو 20, 2011 10:53 pm

احتل النجم السوري فراس الخطيب مهاجم القادسية الكويتي المركز الرابع ضمن ترتيب أفضل هدافي العالم لعام 2011 من حيث عدد الأهداف الدولية مع منتخب بلاده والأندية برصيد تسعة أهداف.
واعتلى المهاجم المكسيكي الدولي خافيير هرنانديز مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي صدارة ترتيب قائمة هدافي العالم في عام 2011 من حيث عدد الأهداف الدولية وذلك بعدما رفع رصيده إلى 12 هدفا دوليا.
وسجل هرنانديز هدف المكسيك الثاني (هدف الفوز) في مرمى جواتيمالا صباح الأحد في دور الثمانية لكأس الكونكاكاف الذهبية المقامة بالولايات المتحدة حاليا في اللقاء الذي انتهى بفوز المكسيك 2-1.
ويحتل المهاجم الايطالي جيوسبي روسي مهاجم فيا ريال الإسباني المركز الثالث برصيد تسعة أهداف، يليه السوري فراس الخطيب مهاجم القادسية الكويتي في المركز الرابع بنفس الرصيد، فيما يأتي التونسي أسامه الدراجي مهاجم الترجي التونسي في المركز الخامس بثمانية أهداف.
ويأتي المصري السيد حمدي مهاجم فريق بتروجيت المصري في المركز الرابع عشر برصيد ستة أهداف دولية، فيما يأتي العراقي يونس محمود خلف مهاجم الغرافه القطري في المركز التاسع عشر بنفس الرصيد، ويأتي خلفه في المركز العشرين الكويتي حمد نايف العنزي مهاجم القادسية الكويتي بستة أهداف أيضا.
وكان فراس الخطيب، الذي سيلعب لصالح نادي ام صلال القطري الموسم المقبل، اختير ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا للسنة الثانية على التوالي بعد تألقه الكبير مع ناديه السابق القادسية الكويتي وتسجيله لـ8 أهداف.
وانتقل الخطيب إلى القادسية، قادماً من العربي الغريم التقليدي للقادسية، مقابل مليوني دولار لمدة موسمين، بعد أن لعب في صفوف العربي 5 مواسم، وساهم ببلوغه للدور ربع النهائي في كأس الاتحاد الآسيوي 2009.
وبدأ الخطيب مسيرته مع فريق الكرامة وتدرج في فئاته ولعب مع الفريق الأول، وتمكن من إثبات نفسه كلاعب يمتلك مهارات عالية وتم استدعاؤه للمنتخب السوري.
ودخل الخطيب أجواء الاحتراف في الكويت مع نادي النصر الكويتي، وفي موسم 2003/2004 انتقل إلى العربي الكويتي، وأعير إلى الأهلي القطري عام 2006، وعاد إلى العربي الذي سجل معه 133 أخرها ضد الكويت في نهائي كاس أمير الكويت في 22 حزيران 2009، قبل أن يحط رحاله في فريقه الحالي القادسية.
يذكر أن الخطيب قاد القادسية للفوز بلقب الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم عام 2011، وتوج هدافاً للبطولة برصيد 14.




_________________

مايسترو منير
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 17/02/2011
العمر : 28
الموقع : العراق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى